موضي الحمود تفقدت لجان الاختبارات في مدارس التربية الخاصة:
باصات حديثة ومرافقون «بدون» لطلبة ذوي الاحتياجات
كتب لؤي شعبان:
أكدت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود ان الوزارة ماضية في تطبيق مشروع دمج فئات معينة من طلبة الاحتياجات الخاصة في مدارس التعليم العام، لافتة الى أهمية هذا المشروع المتمثل بإشراك الطلبة في أنشطة وبرامج تنعكس إيجابا في كشف مواهب وقدرات هذه الفئة من الطلبة وإعدادهم للتفاعل مع أفراد المجتمع.
وقالت الحمود في تصريح للصحافيين أمس خلال جولتها على عدد من لجان اختبارات طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، ان الوزارة حريصة على بذل الجهود اللازمة لرعاية طلبة الاحتياجات الخاصة على اختلاف اعاقاتهم، وأهمها توفير المباني المطورة و«الصديقة الجاذبة لهؤلاء الطلبة، مشيرة الى ان الوزارة ستوفر بداية العام الدراسي المقبل باصات حديثة مجهزة بجميع وسائل الراحة والخدمات التي تتفق مع احتياجات طلبة الإعاقات، إضافة إلى توفير مرافقين من غير محددي الجنسية لهؤلاء الطلبة بواقع مرافق لكل طالب لضمان تقديم الرعاية اللازمة لهم.
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=509671&date=17062009
باصات حديثة ومرافقون «بدون» لطلبة ذوي الاحتياجات
كتب لؤي شعبان:
أكدت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود ان الوزارة ماضية في تطبيق مشروع دمج فئات معينة من طلبة الاحتياجات الخاصة في مدارس التعليم العام، لافتة الى أهمية هذا المشروع المتمثل بإشراك الطلبة في أنشطة وبرامج تنعكس إيجابا في كشف مواهب وقدرات هذه الفئة من الطلبة وإعدادهم للتفاعل مع أفراد المجتمع.
وقالت الحمود في تصريح للصحافيين أمس خلال جولتها على عدد من لجان اختبارات طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، ان الوزارة حريصة على بذل الجهود اللازمة لرعاية طلبة الاحتياجات الخاصة على اختلاف اعاقاتهم، وأهمها توفير المباني المطورة و«الصديقة الجاذبة لهؤلاء الطلبة، مشيرة الى ان الوزارة ستوفر بداية العام الدراسي المقبل باصات حديثة مجهزة بجميع وسائل الراحة والخدمات التي تتفق مع احتياجات طلبة الإعاقات، إضافة إلى توفير مرافقين من غير محددي الجنسية لهؤلاء الطلبة بواقع مرافق لكل طالب لضمان تقديم الرعاية اللازمة لهم.
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=509671&date=17062009