منتدى أبناء الكويتيات البدون


أهلاً وسهلاً بك في منتدى أبناء الكويتيات البدون

*اذا كنت عضو في المنتدى اضغط على دخول
*اذا كنت ليس عضو في المنتدى اضغط على تسجيل

    أبناء الكويتيات.. بعيدون عن العين والقلب!

    شاطر
    avatar
    ابن كويتيه
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد المساهمات : 82
    تاريخ التسجيل : 27/05/2009

    أبناء الكويتيات.. بعيدون عن العين والقلب!

    مُساهمة من طرف ابن كويتيه في الأربعاء مايو 27, 2009 1:09 pm

    أبناء الكويتيات.. بعيدون عن العين والقلب!






    نتمنى من وزارة الداخلية أن تتخذ إجراءً سريعا إزاء هذا الملف الإنساني الحساس، فمن الواضح أنه لا يوجد مانع محدد من اتخاذ إجراء من هذا القبيل، بدليل تجنيس إخوة أولئك الأفراد «المعلقين على الأعراف» فلا هم «كويتيون» ولا هم «غير كويتيين»، بل معلقون بين السماء والأرض.. ينتظرون قرارا رحيما منصفا ينتشلهم بروح أبوية مما هم فيه من حال غير مستقرة.

    سنوات طويلة عريضة.. تفصل بين يومنا هذا وآخر دفعة من أبناء الكويتيات، الأرامل والمطلقات، الذين تم تجنيسهم!
    في البيت الواحد، تجد إخوة وأخوات نصفهم كويتيون ونصفهم غير كويتيين، لماذا؟ لأن آخر دفعة تم تجنيسها من أبناء الكويتيات المطلقات أو الأرامل صادَفَ أن عمرهم كان فوق سن الرشد القانوني حينها، ولذا تم تجنيسهم، أما إخوتهم فلم يتم تجنيسهم وقتها، لأن سنهم القانوني كان تحت سن الرشد القانوني وقتها.. فأُهمِلوا.. ونُسيوا.. إلى يومنا هذا!
    إننا نتمنى من وزارة الداخلية أن تتخذ إجراءً سريعا إزاء هذا الملف الإنساني الحساس، فمن الواضح أنه لا يوجد مانع محدد من اتخاذ إجراء من هذا القبيل، بدليل تجنيس إخوة أولئك الأفراد «المعلقين على الأعراف» فلا هم «كويتيون» ولا هم «غير كويتيين»، بل معلقون بين السماء والأرض.. ينتظرون قرارا رحيما منصفا ينتشلهم بروح أبوية مما هم فيه من حال غير مستقرة.
    سمعنا مرات متعددة، خلال فترة المجلس النيابي السابق، غير المأسوف عليه بسبب الممارسات الصبيانية لعدد قليل من النواب السابقين المتهورين المرفوضين شعبيا، عن وجود قوائم بأسماء أولئك الأفراد من أبناء المواطنات الكويتيات أمام وزارة الداخلية.. تنتظر «توقيعا»، «شخطة قلم» تنقلهم إلى الحياة.. ولكن الظروف كانت غير مواتية، حسب ما فهمنا من تصريحات الداخلية، حيث إن هناك عددا من نواب التأزيم كانوا ينتظرون تصيّد أي خطأ، أو حتى تصيّد أي صواب وتصويره على أنه خطأ (!) لمنع وزارة الداخلية من ممارسة عملها على الوجه المتوقع منها، ولذا فإننا نتصور أن الوقت الحالي قد يكون ملائما لاتخاذ إجراء إنساني ووطني من هذا القبيل.. لعلنا جميعا نحظى بدعاء من قلوب أمهات كويتيات ضعيفات متألمات تكون سببا في توفيقنا في الدنيا والآخرة. اللهم فرج عنهم وعن سائر المؤمنين والمؤمنات.


    د. جلال محمد آل رشيد
    drjr68@yahoo.com

    http://www.aldaronline.com/AlDar/AlD...rticleID=43995

    avatar
    الغسق
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 129
    تاريخ التسجيل : 29/05/2009
    الموقع : الكويت العزيزة

    رد: أبناء الكويتيات.. بعيدون عن العين والقلب!

    مُساهمة من طرف الغسق في الثلاثاء يونيو 02, 2009 7:23 am

    من الغريب والمجحف أيضا تجاهل أبناء هذا البلد وخاصة أبناء الكويتيات الذين هم كويتيون بالاصل وتعامل الحكومة معهم وكأنهم ليسوا من صلب هذا البلد نحن الان نتأمل من المجلس الحالي أقرار كل الحقوق السياسية للبدون عامة وإعادة النظر في توظيف أبناء الخليجين في السلك العسكري مع كامل أحترامنا لهم فهم أيضا من أبناء كويتيات ولكن الانصاف مطلوب في كل الاحوال ليكون الولاء خالصا لهذا البلد

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 12:47 am