منتدى أبناء الكويتيات البدون


أهلاً وسهلاً بك في منتدى أبناء الكويتيات البدون

*اذا كنت عضو في المنتدى اضغط على دخول
*اذا كنت ليس عضو في المنتدى اضغط على تسجيل

    لا نعارض تعيين البدون في «الحكومة» ولكن بشروط الخدمة المدنية

    شاطر
    avatar
    مراقب
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 149
    تاريخ التسجيل : 28/05/2009

    لا نعارض تعيين البدون في «الحكومة» ولكن بشروط الخدمة المدنية

    مُساهمة من طرف مراقب في الأحد يوليو 19, 2009 10:10 am

    مرتباتهم تتراوح ما بين 280إلى 350 ديناراً
    لا نعارض تعيين البدون في «الحكومة» ولكن بشروط الخدمة المدنية


    عبدالعزيز الزبن
    كتب يوسف المطيري:
    في الوقت الذي اعلنت فيه وزارة التربية استقبال طلبات المعلمين البدون، اكد مصدر في ديوان الخدمة المدنية ان التربية لم تطلب الى الان تعيين الخريجين البدون بصفة رسمية، لافتا الى ان تعيينهم سيكون بناء على طلب الوزارة.
    وأكد ان الديوان لا يعارض اي توجه لتعيين البدون طالما توافرت فيه الشروط التي حددتها وزارة الداخلية، معلنا ان الشروط المطلوبة للنظر في اي طلب توظيف وجود احد البنود وهي ان يكون من مواليد الكويت وحاصلا على شهادات دراسية من مدارسها ووجود احصاء 65 بالاضافة الى خلوه من القيود الجنائية او ان تكون والدته كويتية على ان لا يكون والده من المسرحين عن عمل سواء اذا كان في السلك العسكري او غيره.
    وأوضح ان الديوان وافق على توظيف اكثر من 400 موظف وموظفة من ابناء البدون في فترات سابقة كممرضين او اختصاصيين في وزارة الصحة، موضحا ان جميع الطلبات المقدمة من قبل الصحة تمت الموافقة عليها بناء على افادة الداخلية، حيث يمنح الموظف «البدون» راتبا شهريا يتراوح ما بين 280 دينارا حتى 350 دينارا وهذا المرتب يحدد بناء على الميزانية المتوافرة لدى الوزارة نفسها.
    وأكد ان المشكلة الان تكمن في عدم موافقة الصحة على توظيف اطباء الاسنان من ابناء البدون رغم حصولهم على شهادات معتمدة من جامعات خارجية وهذا ما يحمل الديوان عبء المراجعات المتكررة من الاطباء الذين يوهمون من قبل ادارات الصحة ان الديوان لم يعط الموافقة في موضوعهم.
    وبين ان الاطباء بمسمياتهم المختلفة «طب عام او اسنان» امرهم قيد موافقة الصحة، لافتا الى ان اي طلب يقدم من قبلها ينظر في امره مباشرة من قبل الديوان ويخرج كتاب تعيينه في ما يقارب اسبوعين فقط، موضحا ان التأخير يأتي للتدقيق في الشروط الواجبة من الداخلية.
    وأشار الى ان الشهادات التي قدمت الى الديوان من قبل بعض الاطباء تبين مدى الحاجة الى خبرات هؤلاء الاطباء والمتخصصين في بعض التخصصات النادرة كالهندسة والطب في جميع اقسامه مطالبا من جميع الوزراء تقديم طلباتهم بعد اخذ الموافقة الرسمية من قبل مجلس الوزراء في دفعات وكشوف منتظمة حتى يتم التنسيق والتعامل مع الطلبات بصورة تعكس مدى حرص القيادة العليا على تخفيف الالم عن هذه الفئة.



    http://92.52.88.82/alqabas/Article.aspx?id=518345%20&date=19072009


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 5:53 pm