منتدى أبناء الكويتيات البدون


أهلاً وسهلاً بك في منتدى أبناء الكويتيات البدون

*اذا كنت عضو في المنتدى اضغط على دخول
*اذا كنت ليس عضو في المنتدى اضغط على تسجيل

    جمعية التمريض: الصحة تتقاعس في تعيين الممرضين البدون

    شاطر
    avatar
    الحر ابن الحر
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 35
    تاريخ التسجيل : 17/06/2009

    جمعية التمريض: الصحة تتقاعس في تعيين الممرضين البدون

    مُساهمة من طرف الحر ابن الحر في الأحد يوليو 12, 2009 12:31 pm


    الديوان والداخلية مطالبان بإلغاء الشروط التعجيزية
    جمعية التمريض: الصحة تتقاعس في تعيين الممرضين البدون

    ناشد رئيس مجلس ادارة جمعية التمريض الكويتية والأمين العام المساعد لاتحاد التمريض العرب باسل العازمي وزير الصحة د. هلال الساير تعيين الممرضين البدون خريجي كلية التمريض وخريجي المعهد التابع لصندوق اعانة المرضى. وذكر العازمي في تصريح صحفي ان مستشفيات الكويت ومراكزها الصحية تفتقر الى الممرضين والممرضات المؤهلين، وتعاني نقصاً ملحوظاً في كوادرها التمريضية، مشيرا الى ان تعيين ابناء البدون في التمريض سوف يسد بعض هذا النقص الكبير علاوة انهم ولدوا وأقاموا في الكويت ولا يعرفون غيرها وطناً وينتسب العديد منهم بصلة قرابة للكثير من العائلات الكويتية.
    وبين ان وزارة الصحة تتقاعس في تعيين البدون حيث انها بدلا من ان تقوم بتعيينهم تقوم بإرسال لجان الى دول عربية واسيوية للتعاقد مع ممرضين يكلفون الوزارة مصاريف كثيرة لعل أقلها إعادة تأهيلهم وتدريبهم وتوفير السكن والمواصلات، موضحا ان الممرض البدون هو ابن البلد وسوف يوفر على الدولة تكاليف كثيرة بدلا من جلب الممرضين من الخارج، بالاضافة إلى أنهم أقرب إلى فهم متطلبات ونفسيات المرضى وعادات وأصول وأخلاقيات المجتمع.
    وأضاف أن البدون الذين يدرسون في معهد التمريض التابع لصندوق إعانة المرضى يدفعون 3600 دينار تكلفة الدراسة التي ليس من السهل أن يتم توفيرها في ظل الظروف التي لا تخفى على أحد، مؤكدا ان مقابل دراسة التمريض لمدة 3 سنوات في هذا المعهد الحكومي والتابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ليحصلوا على شهادة تمريض وهي أقل من الدبلوم وتعادل الثانوية العامة لا يتم تعيينهم في الوزارة.
    وتابع «ان ما دفعهم للدخول الى المعهد وتحمل تلك المصاريف هي الوعود بالحصول على وظائف في وزارة الصحة على بند المكافأة، ومع ذلك فقد سارع ديوان الخدمة وبعد قبول أول دفعتين على اشتراط أن يكون القبول لمن تكون أمه كويتية أو أن يكون الأب عسكريا وعلى رأس الخدمة، بالاضافة الى شروط وزارة الداخلية التي وضعت خمسة شروط اساسية لتوظيف البدون في الجهات الحكومية، وهي ان تكون والدته كويتية او من حاملي احصاء 65 او ان يكون حاصلا على شهادات دراسية من الكويت، والاهم هو خلوه من القيود الامنية ومن مواليد الكويت، الامر الذي اضاع احلام الكثيرين».

    http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=516556&date=12072009


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 12:48 am