منتدى أبناء الكويتيات البدون


أهلاً وسهلاً بك في منتدى أبناء الكويتيات البدون

*اذا كنت عضو في المنتدى اضغط على دخول
*اذا كنت ليس عضو في المنتدى اضغط على تسجيل

    صرخة قلم أيها «البدون» بلاكم من غالبية النواب!

    شاطر
    avatar
    خالد حمود ناصر العنزي
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 147
    تاريخ التسجيل : 03/06/2009
    العمر : 34
    الموقع : www.al-shaheed.blogspot.com

    صرخة قلم أيها «البدون» بلاكم من غالبية النواب!

    مُساهمة من طرف خالد حمود ناصر العنزي في الثلاثاء يونيو 23, 2009 4:00 am


    صرخة قلم أيها «البدون» بلاكم من غالبية النواب!


    كتب ناصر الحسيني

    تابعت في الرد على الخطاب الاميري تعليق غالبية النواب، ومع الاسف اكتشفت ان بعض النواب يمارس النصب والاحتيال ضد اخواننا «البدون»، ويظهرون عكس ما يبطنون، وسأقول كلمة الحق ولو على نفسي، وسأقولها رغم أني سأخسر البعض من النواب، أو بعض الموالين لهم، نعم أقولها وبصوت مرتفع، إن غالبية نواب الدائرة الرابعة والخامسة على وجه الخصوص، وبعض نواب الدائرة الأولى والثالثة غير جادين في مطالبتهم بحل قضية البدون، فالغالبية من النواب الذين ذكرتهم قالوا في الرد على الخطاب الاميري «نطالب الحكومة بحل قضية البدون»، وانا اقول لهم مطالبتكم هذه ضحك على الذقون، وتعلنون بالجلسات، عكس ما تقولونه في اللجان والجلسات السرية، وخير دليل على صحة كلامي انكم غير جادين في مطالبتكم بحل قضية البدون، هو انكم نواب، مهمتكم الرقابة والتشريع، فهل كلفتم انفسكم بإصدار تشريع للبدون؟ خصوصا أن بعضكم نائب منذ سنوات، وهل منكم من تقدم باقتراح لحل قضية البدون؟ وكان جادا في اقتراحه وتابعه لدى اللجان، وطلب له جلسة خاصة، مثلما فعل ابورمية مع قضية القروض؟ ومثلما فعل مرزوق الغانم مع قضية الرياضة، وهل منكم من وجه سؤالا لوزير الداخلية يطلب فيه نظرة الحكومة حول قضية البدون؟ وماهي الحلول لها؟ بل اعطوني نائبا واحدا لوح باستجواب وزير الداخلية حول معاناة البدون؟ والظلم الواقع عليهم من قبل لجنة المقيمين بصورة غير قانونية؟ اذن على من تضحكون في خطاباتكم الرنانة حول قضية البدون؟

    في الجلسات العلنية تظهرون انكم مع البدون، وفي حقيقة الأمر تقولون في أنفسكم، ولبعضكم البعض «ما بقي الا هذولا اجنسهم».

    يا نواب، البدون اللي فيهم كافيهم، فهم بدون وظائف، ومحرومون من شهادات ميلاد، ومحرومون من التطبب وتعليم ابنائهم، وبدلا من ان ترفعوا الظلم عنهم، تمارسون النصب والاحتيال عليهم حتى تقنعوا اقرباءهم الكويتيين بالتصويت لكم، وانتم في حقيقة الامر من يقف ضد حل مشكلتهم.

    اخواني البدون اقولها لكم وبصوت مرتفع يزعل من يزعل، ويرضى من يرضى، ان الذي يعرقل حل مشكلتكم هم النواب، وليس الحكومة، وخير دليل على صحة كلامي ان الحكومة كانت تنوي تجنيس 2000 كل عام ولكن النواب هددوا الحكومة بتحريك الاستجوابات في حال فتح باب التجنيس والبعض الآخر ذهب لأبعد من ذلك وطالب بسحب من تم تجنيسه بالدفعة الاخيرة، فهل تعتقدون بأن اصحاب هذة التوجهات جادون في حل مشكلتكم، وأنهي مقالي مثلما قلت لكم في أوله، هل هناك نائب طالب بجلسة خاصة لمناقشة الحكومة حول قضية البدون ؟ وهل هناك نائب هدد باستجواب وزير الداخلية من اجل البدون؟ او من اجل رفع الظلم عنهم ؟ لن تجدوا لا هذا ولا ذاك، وان دل ذلك على شيء فإنما يدل على صحة كلامي لكم، بأن مطالبة بعض النواب للبدون غير جادة وكذب في كذب، واخيرا اقول لكم وبكل صراحة، لو الله يكفيكم شر بعض النواب كان انتم بخير.

    إلى النائبة أسيل العوضي

    رغم أنني ضد وبكل قوة اعطاء المرأة حقوقها السياسية، ودخولها البرلمان، ولكن من خلال تغطيتي لوقائع الجلسات والاستماع الى كلمتك بالرد على الخطاب الاميري، اقول لك «برافو»، وخطابك خطاب انسانة، متشبعة سياسيا، وتقرأ جيدا ما يطلبه الشارع الكويتي، فحقيقة اقول لك إن كان هذا الخطاب السياسي من ابداعك، فأنت مخضرمة سياسيا وإن كان من رأي مستشاريك، فحقيقة انهم «فطاحلة» وانصحك التمسك بهم لحين التمكن من الامساك بخيوط اللعبة السياسية جيدا، أما زميلاتك فحديثهن بالمجلس مثل اغاني الفنان. المصري شعبان عبدالرحيم

    خارج نطاق التغطية

    تقول النائبة معصومة المبارك ورولا دشتي في تصريح لـ الخبر «الحصانة النيابية لاتعطي النائب الحق في تعدي ادب التخاطب والتلفظ بما لايليق اخلاقيا ولا اجتماعيا وعلى النائب ان يكون قدوة حسنة بأدب الحوار» وانا اقول لهن اين هذا التصريح الجميل لم يخرج منكن عندما تلفظ النائب حسين القلاف على زميله مبارك الوعلان في احدى القنوات الفضائية، والاعلشان انه سيد ومن الجماعة!

    وخارج نطاق التغطية

    لو كنت شيعيا لقلت لسيد حسين القلاف بعد مقابلته في إحدى المحطات وتلفظه بألفاظ غير لائقة على زميله مبارك الوعلان احترم العمامة.


    قوس السماء
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 39
    تاريخ التسجيل : 01/06/2009

    رد: صرخة قلم أيها «البدون» بلاكم من غالبية النواب!

    مُساهمة من طرف قوس السماء في الجمعة يونيو 26, 2009 7:58 am

    بارك الله فيك اخوي انشالله خير

    وانشالله في ميزان حسناتك

    اخوك قوس

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 12:41 am