منتدى أبناء الكويتيات البدون


أهلاً وسهلاً بك في منتدى أبناء الكويتيات البدون

*اذا كنت عضو في المنتدى اضغط على دخول
*اذا كنت ليس عضو في المنتدى اضغط على تسجيل

    الرفاعي : لا يوجد نيه حاليا لزيادة عدد مقاعد الطلبة البدون

    شاطر
    avatar
    مراقب
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 149
    تاريخ التسجيل : 28/05/2009

    الرفاعي : لا يوجد نيه حاليا لزيادة عدد مقاعد الطلبة البدون

    مُساهمة من طرف مراقب في الثلاثاء يونيو 16, 2009 11:14 am

    بين الدكتور الرفاعي خلال رده على استفسارات قراء ديوانية " الوطن " انه توجد قواعد احتساب جديدة للثانوية الانجليزية والثانوية الأمريكية ومعادلة بعض المقررات والمواد الدراسية لهم مبيناً انه لا توجد نية لزيادة أعداد الطلبة من غير محددي الجنسية من ابناء الكويتيات مشيراً الى انه لم يصل أعداد الطلبة المتقدمين الى الحد الأقصى لهم وهو 150 مقعداً دراسياً.
    وفي ما يلي نص اللقاء:


    طلبة بدون

    هل توجد نية لزيادة المقاعد الدراسية للطلبة البدون المتقدمين للجامعة؟


    -في الوقت الحالي لا توجد نية حيث ان الأعداد المتقدمة من الطلبة لا تصل الى الحد الأعلى للقبول وهو 150 طالباً من فئة غير محددي الجنسية و150 تشكل مايقارب 3 بالمائة من نسبة المقبولين وهي ليست نسبة قليلة.


    ماهي فئات الطلبة المقرر قبولهم وماهي الطلبات؟

    -الكويتيون وأبناء الكويتيات من محددي الجنسية. أبناء الكويتيات (من غير محددي الجنسية)ومواطنو دول مجلس التعاون.أبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس ومدرسي اللغات.أبناء الدبلوماسيين.أبناء الشهداء.منح العاملين بالجامعة.منح الرئيس الأعلى للجامعة. والمستندات المطلوبة يشترط على المتقدم ارفاق المستندات التالية مع طلب الالتحاق طلب التحاق رسمي كامل البيانات وموقع من الطالب والنسخة الأصلية من الشهادة الثانوية.البطاقة المدنية للطالب (سارية المفعول) ونسخة عنها للمطابقة.عدد (2) صورة شخصية حديثة وملونة.سداد رسوم قدره (10 دنانير) غير قابل للرد نظير تقديم طلب الالتحاق والكويتيون وأبناء الكويتيات من محددي الجنسية: ويعامل أبناء الكويتيات من محددي الجنسية، لأغراض القبول معاملة الكويتيين في جميع الكليات.مستندات اضافية مطلوبة لأبناء الكويتيات شهادة ميلاد الطالب + صورة عنها.والبطاقة المدنية للأم + صورة عنها وشهادة الجنسية للأم + صورة عنها. وأزواج الكويتيين تنافسون في القبول في جميع كليات الجامعة الجامعة في ضوء المقاعد المحددة، وذلك وفقا لشروط قبول الطلبة غير الكويتيين مستندات اضافية مطلوبة لأزواج الكويتيين صورة من عقد الزواج + الأصل للمطابقة.صورة من البطاقة المدنية للزوج + الأصل للمطابقة صورة من شهادة جنسية الزوج + الأصل للمطابق


    هل يمكن للطلية من غير محددي الجنسية التقديم؟

    -يحدد مجلس الجامعة في كل عام جامعي عددا من المقاعد لقبول أبناء الكويتيات (من غير محددي الجنسية) المستوفيين لشروط القبول المحددة والحاصلين على شهادة الثانوية الكويتية بنسبة %80 للقسم العلمي و%85 للقسم الأدبي. وتوزع هذه المقاعد على كليات الجامعة وفقا لنسبة حصة كل كلية من الأعداد المعتمدة للقبول. ويتنافس هؤلاء الطلبة على القبول في جميع كليات الجامعة في ضوء المقاعد المحددة لهم مستندات اضافية مطلوبة لأبناء الكويتيات (من غير محددي الجنسية) والبطاقة الأمنية الأصلية سارية المفعول وصورة عنها.




    http://www.alwatan.com.kw/Default.as...icle_id=515199



    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 5:42 pm