منتدى أبناء الكويتيات البدون


أهلاً وسهلاً بك في منتدى أبناء الكويتيات البدون

*اذا كنت عضو في المنتدى اضغط على دخول
*اذا كنت ليس عضو في المنتدى اضغط على تسجيل

    الي فؤاد الهاشم مع التحية

    شاطر
    avatar
    خالد حمود ناصر العنزي
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 147
    تاريخ التسجيل : 03/06/2009
    العمر : 34
    الموقع : www.al-shaheed.blogspot.com

    الي فؤاد الهاشم مع التحية

    مُساهمة من طرف خالد حمود ناصر العنزي في الإثنين يونيو 15, 2009 2:19 am



    الي فؤاد الهاشم مع التحية
    رسالة أبناء الشهيد

    نحن أبناء احد الشهداء الذي استشهد دفاعاً عن الكويت نطلب فزعة الاحرار لتسهيل عودتنا للكويت حيث اننا موجودون الآن كلاجئين في الاردن وهذه قصتنا.
    في يوم 1990/8/2 شارك والدنا في صد العدوان العراقي مع زملائه في الجيش الكويتي وتم اسره في ذلك الوقت، وقد عثر على رفاته من قبل اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى بتاريخ 2004/2/15 رقم الرفات (8105) عندما اسر والدنا كنا صغاراً وأكبرنا يبلغ (13 عاما) دخلنا الاردن كلاجئين اثناء احتلال الكويت من اجل مطالبة حقوق الانسان في الاردن باستخراج والدنا من السجون العراقية ولكن للاسف لم يفعلوا شيئاً حتى ضاقت علينا الدنيا واصبحت ظروف والدتنا الصحية صعبة فلم نتمكن من العودة للكويت والآن محرومون من التعليم والأمن والعلاج والعمل.
    علماً بأننا قابلنا احد المسؤولين في الاردن وشرحنا له قصتنا طالبين العودة للكويت وقال »يجب احضار كتاب من وزارة الخارجية الكويتية حتى يتم ترحيلنا للكويت«، اننا نعاني قسوة الحياة وفقد الوالد والمعيل ونكران الاهل والاحبة نعاني قسوة اليتم والحرمان وفقدان الناصر والمحب، نبيت والدمعة على خدنا والحرقة في قلوبنا فهل هذا جزاء من استشهد دفاعاً عن بلده؟ لقد تركنا والدنا والأمل يحدوه بنصرة ووفاء الكويت لدمائه الزكية الطاهرة باحتضان ايتامه ورعايتهم لا تركهم كلاجئين في بلاد الغربة!.
    (أبناء الشهيد)

    .. ومنا إلى وزارة الخارجية

    حقوقي الضائعة

    أنا طالب دراسات عليا في المملكة الأردنية وأتممت الدراسة وحصلت على الماجستير وقمت بعمل اللازم للتصديق والتوثيق في وزارة التعليم العالي، وقدمت طلب للإفراج عن التأمين المالي الذي ندفعه عند فتح الملف كالعادة، وبعد إجراء اللازم أخبرني الموظف في الإدارة المالية أن الصرف سوف يكون بعد 45 يوم من تاريخ الطلب، وكان ذلك بتاريخ 2008/5/25 وبعد انقضاء المدة وفوقهم اسبوعان كلمت الإدارة المالية وردت علي إحدى الموظفات أن الصرف لا يكون إلا بعد 4 أشهر!!، لماذا لا أعلم، فانتظرت حتى انقضت المدة، ولم ينزل في الحساب شيء، فكلمت موظفة أخرى فقالت لي بعد البحث والتحري ان طلبي تم تحويله لمصر عن طريق الخطأ وسوف يتم الصرف خلال اسبوع وكان هذا بتاريخ 2008/10/5 وانتظرت وكالعادة لم ينزل شيء، واتصلت وكل موظفة تقول ما ادري الموظفة المسؤولة مو موجودة، أو عطني بياناتك وأنا أتفصل فيك ولم يتصل أحد.. مع العلم أن أرقام التعليم العالي لا أحد يرد بعد الساعة 9.30 حتى مديرة مكتب وكيلة التعليم العالي لا أحد يرد.. فأرجو نشر هذه الشكوى لعلي أسترد حقوقي الضائعة.
    (طالب دراسات عليا)

    .. ومنا إلى وزارة التعليم العالي
    الراتب بدون بدلات

    نحن مجموعة من فنيي ومهندسي وزارة الإعلام لدينا في الراتب بدلات منها بدل موقع، بدل شفت، بدل ضوضاء للعاملين بالمحطات الخارجية أما بدل الموقع بالنسبة للسنة المالية المنتهية فلم يصرف لنا إلا 7 أشهر من أصل 12 شهراً والسنة المالية الحالية 2008 فلم يصرف لنا أي شيء حتى إلى هذه اللحظة. أما بدل الشفت فلم يصرف لنا من السنة المالية 2007 المنتهية إلا 7 أشهر من أصل 12 شهراً. أما السنة المالية 2008 فلم يصرف لنا أي شيء من بدل الضوضاء والذي أقر من قبل ديوان الخدمة المدنية منذ 6ـ2006 إلا شهر اكتوبر 2008 أما الباقي المفترض أن يصرف بأثر رجعي فلا نعرف عنه شيئاً وبسؤالي للشؤون المالية قال لي المسؤول من وين أييب لك فلوس ماكو فلوس روح اشتكي وين ما تبي. أرجو أن تساعدنا بقلمك حتى تصل شكوانا إلى وكيل وزارة الاعلام والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية علما أننا ذهبنا لنقابة الاعلام ولكن دون جدوى حيث هم مشغولون بالمهمات الرسمية السياحية والثمن لا مطالبات لأهل المطالبات.
    (مهندس بالوزارة)

    .. ومنا إلى وزير الاعلام
    ممنوعون
    من السفر

    انا مواطنة كويتيـــة متـــزوجة من قطري ومقيمة في قطر ولدي 4 توائم في السن الخامسة تم سحب جنسية زوجي وابنائي وعلى اثره توقفت جميع مصالحنا وانقطع مصدر رزقنا مع صعوبة السفر الى بلدي بسبب عدم مقدرتي على السفر بابنائي مسحوبي الجنسية، وبذلك ارجو من الله ثم منك توصيل رسالتي الى الشيخة فريحة الاحمد الصباح حفظها الله لنا لتفرج عني كربتي ومعاناتي، مع العلم ان والدي توفي في 2007/8/19 وحرمت من رؤيته او مرافقته في المستشفى بسبب ظروف ابنائي بعدم مقدرتهم السفرمعي.
    (مواطنة)

    .. ومنا الى الشيخة فريحة الأحمد

    لولا الحاجة

    انا مواطن عملت في وزارة التربية كمدرس للتربية البدنية لمدة 19 سنة، وحصلت على تقارير امتياز في جميع الاعوام الى ان جاءت مشيئة الله سبحانه وتعالى واصبت باعاقة حركية حالت دون استطاعتي تكملة المشوار في العمل، وبالفعل قمت باجراء ثلاث عمليات، وتم تحويلي الى التقاعد الطبي الكامل وهنا تبدأ المشكلة حيث ان نظام وزارة التربية ينص على صرف مكافأة سنة كاملة لمن تتوافر به ثلاثة شروط احدها خدمة 30 سنة، حيث انني ينطبق علي شرطان اما الثالث فانا معفى منه لأنني عاجز عن العمل ومتقاعد طبيا، تقدمت بكتاب الى وزارة التربية لصرف المكافأة المقررة لي، وابدت الموافقة المبدئية على انها سوف تخاطب ديوان الخدمة المدنية للاستئناس برأيها، وبالفعل تمت مخاطبة الديوان بتاريخ 2007/4/16، الا ان الديوان الى يومنا هذا لم يرد على الكتاب بحجة انه لا يوجد اجتماع لمجلس الادارة، وذلك لصعوبة اجتماع اربعة وزراء والتنسيق بينهم، مع العلم انه قد تم عقد اكثر من اجتماع لبحث موضوع تعيين الوكلاء والوكلاء المساعدين في الوزارات المختلفة، ولولا حاجتي لهذه المكافأة لتكملة علاجي في الخارج بعد رفض ادارة العلاج لابتعاثي لتكملة العلاج لما طرحت هذه المشكلة، لقد يئست من كثرة المراجعات بين وزارة التربية وديوان الخدمة.
    ( مواطن)

    ... ومنا إلى ديوان الخدمة ووزارة التربية والتعليم

    حتى يتم الزواج

    أنا مواطن أبلغ من العمر (29 سنة) وقد اقترضت مبلغاً من احد البنوك لعلاج زوجتي ثم وقع الطلاق بيننا بعد فترة العلاج ولا يخفى عليكم اقساط هذه البنوك كم هي مرتفعة، وأرغب في الوقت الحالي باكمال نصف ديني واطلب من الله ثم من اهل الخير مساعدتي ولو بمبلغ بسيط حتى اكمل باقي (المهر) واكمل هذا الزواج، ومن فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة.
    (مواطن)

    .. ومنا إلى أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة

    الصرح الرياضي

    سيدي الموقر بالمقارنة بين المادة 7 بند 3 بالنظام الاساسي السابق والجديد لهيئة الشباب والرياضة الذي صدر في 10 يوليو 2007 ترون بوضوح الاجحاف بحق الرياضيين وايضا الجهات المختصة في بناء الرياضيين، حيث مادة 7 البند 3 في النظام الجديد ساوت مقدم العضوية للفرد »العاقل فوق 18 سنة، يقرأ ويكتب« باللاعب المعتزل الذي امضى معظم سنوات عمره بالنادي واكتسب خلالها الاداء الرياضي بجانب خبرة ومدارك رياضية تؤهله بالتميز للادارة الجيدة.
    هل هذا البند هو اعتراف بفشل الصرح الرياضي في ادائه لبناء اللاعب؟ ام انه خطأ غير مقصود تسبب بعدم اجازة ترشيحهم؟ حيث الغى سنواتهم التي قضوها في الاندية الرياضية التي من خلالها مثلوا الكويت في جميع الدورات الخليجية والعربية التي اهلتهم واكسبتهم الخبرات اللازمة التي تكفل اداء متميزا لادارة الاندية الرياضية. ومن هذا المنطلق اتقدم بكتابي هذا راجية المولى تعالى ان يثير هذا الموضوع، حتى يتسنى لنا اسوة بالاخرين الحصول على فرصة الترشيح للانتخابات.
    (عضوة عاملة ولاعبة سابقة بنادي الفتاة)

    .. ومنا الى الهيئة العامة للشباب والرياضة.
    @37


    _________________
    [u]الموقع الرسمي للشهيد ( حمود ناصر بعنون العنزي )

    www.al-shaheed.blogspot.com


    عَيْشُ يَوْمٍ واحد كالأسد خَيْرٌ من عيش مئة سنة كالنعامة

    تلفون ( 00962777275418 )
    [/u]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 25, 2017 12:42 am